موقع قبيلة بوبعان للثقافة والتربية
مرحبا بكم في منتدى قبيلة بوبعان، نتمنى لك زيارة مفيدة

موقع قبيلة بوبعان للثقافة والتربية

تعليم ثقافة وتربية
 
الرئيسيةboubaaneس .و .جبحـثاليوميةدخولالتسجيلالمجموعات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 أطعمة خارقة وشافية طبيعيا مستوحاة من المطبخ المنزلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: أطعمة خارقة وشافية طبيعيا مستوحاة من المطبخ المنزلي   الأربعاء 11 يناير 2012 - 17:39


إجعلي من مطبخك صيدلية منزلية

أصبح الكثير من الناس يستعملون أدوية طبيعية منزلية أو شراء أدوية بدون وصفة طبية، لتوفير ثمن العلاج عند الطبيب، وفقا لاستطلاع صحي وطبي. وبالرغم من أنه يجب عليك أن تراجع الطبيب إذا عانيت من أعراض مستعصية، إلا أنه يمكنك علاج بعض الأمراض من مواد متوفرة في خزانة المؤن لديك.

الملح: لقدم الرياضي

يستخدم المحلول الملحي لتوفير بيئة معادية لتكوين الفطريات في القدم، وتقليل نسبة التعرق الزائد، ويعمل على تليين البشرة للسماح لمضادات الفطريات بالتغلغل إلى الداخل. كما توصي الدكتورة سوزان ليفين المختصة بجراحة القدم بوضع الأرجل لمدة خمس إلى عشر دقائق في محلول مائي (ملعقتينمن ملح بنصف ليتر ماء).

ماء الصودا : لراحة قدميك

إن شرب 6 أونصة من ماء الصودا قبل الذهاب إلى النوم، يمنحك الشعور بالراحة، ويخلصك من الشعور بتململ القدمين، كما أن احتوائه على مادة الكينين يساعد على وقف التقلصات العضلية المستمرة.

الليمون: لإزالة البقع السوداء

لإزالة البقع السوداء، تقترح الطبيبة الجلدية أودري كونين في ولاية كنساس بوضع شرائح من الليمون على هذه البقع لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميا، فإن الحمض الموجود في الليمون الطبيعي يساعد على تفتيح هذه البقع، ولكن بالطبع لن يحدث ذلك خلال يوم وليلة، ستلاحظين التأثير بعد مرور 6 أسابيع إلى 12 أسبوع. ولكن احذري، لأن الإفراط في تطبيقها قد يؤدي إلى تقشر البشرة الخارجية من الجلد.

العسل: لتنظيف الجروح وتطهيرها

هذه التحلية الطبيعية للعسل ناتجة من توفر 3 مكونات طبيعية وفعالة لإلتئام الجروح: السكر يمتص الرطوبة فلا تستطيع البكتيريا البقاء على قيد الحياة، بيروكسيد الهيدروجين لتطهير الجرح، أما الرحيق يعمل على قتل البكتيريا. ميزة إضافية للعسل أنه يمكن أن يستخدم كضمادة طبيعية للجروح.

زيت الزيتون: لعلاج الأكزيما

إن زيت الزيتون يحتوي على مضادات أكسدة مقاومة الالتهابات، كما أنه يستعمل كمادة أساسية في العديد من المرطبات. حاولي أن تستخدميه لوحده كمرطب للبشرة، فإنه خالي من المواد الكيميائية التي تحتوي عليها المرطبات المتوفرة في الأسواق. قومي بدهن ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على بشرتك، لتحميها من الجفاف. وللحالات المستعصية، قومي بتغطية بشرتك عند تزييتها ليلا.

الحليب: لتهدئة النفس

لتهدئة نفسك والتخلص من القلق قبل الذهاب إلى النوم، إشرب كوب من الحليب الدافىء، فالحليب يحتوي على الحمض الأميني تريبتوفان الذي يعمل على الاسترخاء وراحة البال، كما يقول الطبيب والمعالج النفسي ومؤسس المركز العلاجي للرهاب والقلق والإكتئاب في واشنطن.

خل التفاح: للكدمات

إن خل التفاح مضاد التهاب طبيعي قوي، بلل قطنة بخل التفاح وقم بمسح الكدمة، أو اصنع لصقة من خل التفاح وبياض البيض أو استخدم كريم الفازولين، لمسح منطقة الكدمة.

البابونج: للتليين والحبوب

إذا كانت قدمك عرضة للكدمات أو الأورام، قم بنقعها في شاي البابونج المخفف، فالبابونج سيخفف الألم ويلين البشرة. سيشكل البابونج لون شاحب على القدم، ولكنه سيزول بالماء والصابون.

بيكربونات الصوديوم (Baking Soda): لعدوى المسالك البولية

فهي تجعل المثانة أكثر قلوية، فتمنع البكتيريا من التكاثر، وفقا لطبيبة المسالك البولية لاريان غيليسبي. ضع نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع 8 أونصة من الماء واشربها يوميا مع استشارة الطبيب، وداوم عليها حتى يزول الألم.

الزنجبيل: لوجع المعدة

هذه النبتة معروفة بتأثيرها القوي على المعدة وتهدئتها، وتعتبر نبتة سحرية لعلاجها أمراض الجهاز الهضمي المختلفة، بما في ذلك القرحة، وغثيان الحمل. لتحضير شاي الزنجبيل: ضع ملغقة من الزنجبيل الحاد في ماء ساخن لمدة 10 دقائق، ثم اعصرها واشربها.



المصدر: preventionmagazine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أطعمة خارقة وشافية طبيعيا مستوحاة من المطبخ المنزلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع قبيلة بوبعان للثقافة والتربية :: الــــطبخ و الحــلويات Cuisine & patisserie-
انتقل الى: