موقع قبيلة بوبعان للثقافة والتربية
مرحبا بكم في منتدى قبيلة بوبعان، نتمنى لك زيارة مفيدة

موقع قبيلة بوبعان للثقافة والتربية

تعليم ثقافة وتربية
 
الرئيسيةboubaaneس .و .جبحـثاليوميةدخولالتسجيلالمجموعات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 قضاة المغرب يطالبون بفتح تحقيق في تحامل الفاسي واتهامات شباط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: قضاة المغرب يطالبون بفتح تحقيق في تحامل الفاسي واتهامات شباط   الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 16:50

طالب "نادي قضاة المغرب"، وزير العدل محمد الناصري بفتح تحقيق قضائي حول اتهام عباس الفاسي، الأمين العام لحزب الاستقلال، ورئيس الحكومة النيابة العامة بالتحامل على عمدة مدينة فاس الاستقلالي حميد شباط.

ووصف القضاة صمت الوزارة بـ" المريب" بخصوص هذه التصريحات التي "تمس بالاحترام الواجب للسلطة القضائية". كما طالبوا "رئيس الحكومة باحترام جميع الأحكام والأوامر والقرارات والتعليمات الصادرة عن النيابة العامة تكريسا للوثيقة الدستورية و للإرادة الملكية في الرقي بالقضاء إلى سلطة مستقلة، والتي يتنافى معها تصريحه بأن النيابات العامة تتحامل على عمدة مدينة فاس".

وكان الفاسي قد اتهم في تجمع حزبي النيابة العامة بالتحامل على شباط، على خلفية تعرض أحد أبناء الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين للمحاكمة بسبب شجار في أحد مقاهي فاس، انتهت بتبرئته ابتدائيا. وهو ما حمل شباط على التهجم مباشرة على النيابة العامة بفاس في شخص نائبة الملك بالمدينة.

وفي نفس السياق شجب بيان القضاة ما وصفها بـ "التصريحات المشينة الصادرة عن عمدة مدينة فاس في حق نائبة وكيل الملك (سعاد لعصيكري ) بسبب قيامها بوظيفتها القضائية". وأعلن تضامن القضاة " اللا مشروط مع الأستاذة ويطالب الدولة بتفعيل المادة 20 من النظام الأساسي لرجال القضاء والتي تنص على أن الدولة (تحمي القضاة مما قد يتعرضون إليه من التهديدات والتهجمات والسب والقذف ضمن مقتضيات القانون الجنائي والقوانين الخاصة الجاري بها العمل)".. كما قرر القضاة بالدائرة الاستئنافية لفاس "القيام بزيارة تضامنية للأستاذة بمقر عملها في تاريخ سيتم الإعلان عنه لاحقا".

من جهة أخرى و"على إثر الاعتداء الجسدي الذي تعرض له حميد الكرش نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط من طرف أحد الأشخاص بسبب قيامه بمهامه"، حسب ماجاء في نفس البيان، فقد طالب المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب "الدولة بتحمل مسؤوليتها وتوفير الحماية للقضاة أثناء ممارستهم لمهامهم أو بسببها". وأعلن القضاة تضامنهم "اللا مشروط مع الأستاذ حميد الكرش نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط لما تعرض له من اعتداء جسدي بواسطة السلاح بسبب قيامه بمهامه".
http://youtu.be/EK9uBU9N8UE
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قضاة المغرب يطالبون بفتح تحقيق في تحامل الفاسي واتهامات شباط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع قبيلة بوبعان للثقافة والتربية :: أخبار ومستجدات-
انتقل الى: